ايهما افضل علاج البواسير بالليزر ام بالجراحة؟

البواسير مرض مزعج يؤثر على حياتنا اليومية، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من البواسير من المرحلة الثالثة إلى الرابعة. إذا كنت تعاني من المرحلة الثالثة إلى الرابعة من البواسير، فقد تحتاج إلى الخضوع لعملية استئصال البواسير. ولكن، هل تساءلت يومًا عن نوع استئصال البواسير الذي يناسبك؟

كيف يتم علاج البواسير؟

هناك العديد من الطرق غير الجراحية والجراحية لعلاج البواسير. يعد ربط الشريط المطاطي أو تجميد الأكوام أو قطعها باستخدام حزمة الطاقة بعض الخيارات. أحدث طريقة لعلاج البواسير هي "معالجة البواسير باستخدام تقنية الليزر".

ايهما-أفضل-البواسير-بالليزر-الجراحة

استئصال البواسير التقليدي (الجراحي)

قبل استئصال البواسير ، سينظر الطبيب في استخدام مخدر أو حقن مخدر موضعي في نخاع عظم العمود الفقري (فوق الجافية) لتقليل الإحساس بالألم والوعي أثناء العملية. لن يشعر المريض الذي خضع لعملية استئصال البواسير بأي ألم أثناء الجراحة ، ولكن بعد الجراحة ، يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في الخضوع لعملية استئصال البواسير التقليدية ، فقد تحتاج إلى وضع خطة علاجك مسبقًا. علاوة على ذلك ، فإن المريض الذي خضع لعملية استئصال البواسير التقليدية سيكون له ندبة جراحية في فتحة الشرج.

استئصال البواسير بالليزر

استئصال البواسير بالليزر هو الطريقة المبتكرة الجديدة لاستئصال البواسير. قبل استئصال البواسير، سينظر الطبيب في استخدام مخدر أو حقن مخدر موضعي في نخاع عظم العمود الفقري لتقليل الإحساس بالألم والوعي أثناء الإجراء مثل استئصال البواسير التقليدي. خلال هذا النوع من استئصال البواسير ، يتم إدخال الليزر في القناة الشرجية للتخلص من الفروع الطرفية للشرايين العلوية للبواسير. سيوفر استئصال البواسير بالليزر نتيجة جمالية ولن يكون لدى المريض ندبة جراحية في فتحة الشرج. مع استئصال البواسير بالليزر ، سيشعر المريض بألم أقل وشفاء أسرع (يوم إلى يومين) مقارنة بالطريقة التقليدية لاستئصال البواسير.

مزايا جراحة البواسير بالليزر

ايهما افضل البواسير بالليزر ام الجراحة، هناك العديد من الفوائد لعلاج البواسير بجراحة الليزر مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى القائمة على الشق. يشملوا:

  1. الحد الأدنى من فقدان الدم - جانب مهم للغاية عند إجراء أي عملية جراحية هو فقدان الدم أثناء العملية. باستخدام الليزر، عندما يتم قطع الأكوام ، تقوم الحزمة أيضًا بإغلاق أنسجة الدم والأوعية الدموية جزئيًا مما يؤدي إلى فقدان دم أقل.
  2. الحد الأدنى من الألم - عادة ما يكون القطع بالليزر أقل إيلامًا مقارنة بالشقوق التي يتم إجراؤها باستخدام مشرط. على الرغم من أن الجراحة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي ، مع زوال تأثير التخدير ، يمكن للمرضى الشعور بالألم. ولكن في حالة الجراحة بالليزر يكون الألم أقل بكثير.
  3. شفاء سريع - فقدان أقل للدم ، وفرص أقل للإصابة بالعدوى ، وأنسجة محكمة الغلق جزئيًا أثناء الجراحة تؤدي إلى شفاء سريع لمنطقة الجراحة
  4. دقة العلاج - شعاع الليزر رقيق ودقيق للغاية ، ويستخدم في مختلف الصناعات بما في ذلك التكنولوجيا الطبية. يمكن لطبيب المسالك البولية أو جراح الجهاز الهضمي المتمرس استخدام الليزر فقط لإزالة الجزء السيئ فقط وترك (أكوام) الجزء الجيد من الجسم سليمًا.
اقرا ايضا:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أسباب تنميل أصابع القدمين واليدين وكيفية علاجها

عيادة الدكتورة اسراء السعيد: دليل شامل للخدمات